18 يوليو
2016

حين تتضخم الأنا عند بعضهم يظن أنه الشريف الكريم, وأن غيره ذباب لا قيمة له . هؤلاء ليسوا إلا مسخ بشر لعبت برؤوسهم التربية السيئة والمجتمع الذي حقنهم بالقبلية والمناطقية وأشعرهم أنهم الأنقى دما والأفضل عرقا .وهو يعرف حق المعرفة من أين جاء وإلى أين سيذهب ؟أسأله سؤلا من أين خرجت للدنيا وإلى أين ستذهب حين تنسل روحك كقطرة تافة ؟

والله سبحانه خلقنا جميعا من تراب ونفخة الروح ,أما أنت فانصعت للتراب فصرت أحقر من التراب, ونسيت نفخة الروح التي لو توقدت فيك لسمت بك ورفعتك عن حقارة الاعتقاد أنك الأفضل نسبا والأحسن أصلا .

يا الله ,كيف يحسب البعض أنهم  الأنقى وهم يأكلون كما يأكل غيرهم ويشربون وينامون ويقومون بكل أفعال البشر التي تشير لضعفهم وعجزهم ؟! ألا يخرج منك نتن جسدك كباقي البشر ؟ يا لهذا الغباء الذي يشيطن الإنسان حتى ينسى الصلصال الذي جاء منه !

مجتمعنا يغص بهذه العنجهية المتغطرسة, والأسر في بعض المجتمعات تنفخ فيها حتى ليربى الطفل على أنه من تلكم القبيلة النقية الأصل الرفيعة الحسب وأن غيره عنده وعند قبيلته أقزاما .

سمعتها في المدارس وبين الطالبات والمعلمات وفي مجالس النساء والرجال  وبين الجهلة والمتعلمين ومدعي الثقافة على حد سواء . يا بؤس هذا المجتمع الذي تتشيطن فيه القبلية والمناطقية حتى تفضح وجهه وتعري حقيقته وما عليك إلا أن تطرح الموضوع في أي جلسة تجد المتأزمين في أناهم كأنهم الطواويس .

ربوا أبناءكم على احترام الآخرين ,طهروا أنفسكم من غرورها وتعاليها, انظروا للطين فيكم  وتعاملوا بنفحة الروح رقيا وحبا ونقاء .

أكاد أجزم أنا لن نرتقي طالما هؤلاء بيننا .

وصدق إيليا أبو ماضي حين قال :

نسي الطين ساعة أنه طين**** حقير فصال تيها و عربد

أخي لا تمل بوجهك عنّي ****،ما أنا فحمة و لا أنت فرقد

 

twitter facebook digg delicious linkedin technorati stumbleupon

الرد

2 تعليقان على “لا لهؤلاء بيننا”

  1. يقول الكوتش وفاء القرني:

    أصبت غاليتي كم أنت رائعة متألقة..
    من خلال عملي بالاعلام والتدريب مر علي الكثير منهم تتنمنى لو أنك لم تلتقيهم ..
    البعض ليس لديه علم ولا ثقافة لتغطرس بل مجرد غرور لا أصل له ..
    أسأل الله ان يعافيهم ولا يبتلينا

    • يقول الجوهرة عبدالله السلولي:

      أهلا بك يا عزيزتي ,صدقت والله.لا أدري متى تنتهي هذه العينات من مجتمعنا ؟



8٬514
HTML CSS